14 أغسطس 2019

كهرباء الشارقة تطلق مؤشرا ذكيا لقياس رضا المشتركين في مراكز الخدمات

كشفت هيئة كهرباء ومياه الشارقة عن إطلاق مؤشر لقياس رضا المشتركين واستقبال ملاحظاتهم تجاه الخدمات المقدّمة لهم في كافة مراكز الخدمات والمباني الرئيسية التابعة للهيئة وربطها مباشرة مع مكتب رئيس الهيئة وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بضرورة التيسير على المواطنين والمقيمين واستقبال ملاحظاتهم وتقديم الخدمات بأسرع وقت ممكن وبافضل جودة.

وأكد سعادة الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة ، أن هذا المشروع يأتي ضمن استراتيجية الهيئة التي تهدف إلى تطوير وتحديث الخدمات بشكل مستمر وفقاً لاحتياجات وتطلعات المراجعين ويشكّل التطبيق خطوةً نوعيةً نحو التحوّل الذكي من خلال منصةً إلكترونيةً في كافة مراكز الخدمات والمباني الرئيسية للهيئة لضمان القياس الحي والمباشر لمدى رضا المشتركين وتقييم أداء الموظفين في الهيئة فور انتهاء معاملتهم لضمان الرضا التام ومتابعة احتياجاتهم في سبيل تحسين جودة الخدمات المقدّمة بما يتماشى مع تطلّعاتهم.

وأشار إلى أن التطبيق يهدف إلى استقبال آراء المراجعين وتحديد مدى رضاهم بتجربة الخدمة فور انتهائها إضافة إلى التعرف على آرائهم وتقييم جودة الخدمات المقدّمة عبر مراكز خدمة المشتركين، ويمكن للمراجعين رصد أداء الموظفين وكفاءة قنوات ومراكز الاتصال بحيث يتم تقييمها وتصنيفها وفق معايير موحّدة وقياسية لتحديد مستويات رضا المشتركين وتوفير حلول شاملة لتطوير الخدمات والارتقاء بها بما يتناسب مع احتياجاتهم ومتطلباتهم.

وأكد أن  الهيئة تحرص على تبني أفضل الممارسات العالمية تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بهدف رصد رضا الناس عن الخدمات الحكومية المقدمة إليهم بشكل مستمر، مشيراً إلى أن  الهيئة تحرص على دعم كافة مبادرات التحوّل الذكي واستخدام التكنولوجيا وتطبيقاتها في زيادة فاعلية أدائها وتعزيز مساهمتها في تحقيق سعادة المجتمع.

وأوضح أن قياس رضا المتعاملين يعد من أبرز آليات تقييم ومتابعة أنشطة المؤسسات المتميزة، إضافة إلى أنه خطوة أساسية لتحليل الأداء، ووضع خطط للتطوير باستمرار، فضلاً عن أنه مؤشر مهم من مؤشرات النجاح لأي مؤسسة على الإطلاق.

ودعا الجمهور إلى المشاركة في تقييم الآداء وتقديم ملاحظاتهم واقتراحاتهم حتى يتم دراستها والعمل بها،

وأشار إلى أن متابعة تقييم الآداء تتم على مدار اليوم وبمتابعة منه شخصياً ، من خلال التطبيق الذكي الذي تم تم ربطه مع مكتب رئيس الهيئة بصورة مباشرة. لرصد ردود أفعال الجمهور بشكل مباشر لتعزيز ثقة الجماهير بالهيئة .