Communicate with chairman instagram facebook youtube linkedin
aboutus

الفاتورة الخضراء

ما هي الفاتورة الخضراء؟                                                                         

الفاتورة الخضراء هي نسخة الكترونية من فاتورة هيئة كهرباء ومياة الشارقة الورقية..

 

 

ما هو هدف حملة الفاتورة الخضراء؟

"التحول الرقمي لفواتير الهيئة للمحافظة على البيئة واستدامة الموارد."

حيث تطلع الهيئة إل تحديث 90٪ من تفاصيل وسائل الإتصال للمشتركين وخاصة الهاتف والبريد الإلكتروني قبل نهاية عام 2016.

 

ما هو شعار حملة الفاتورة الخضراء؟

"فاتورتي صديقة للبيئة"

تم اختيار هذا الشعار لتشجيع وتحفيز الجمهور للمشاركة في مبادرة "الشارقة مدينة الترشيد " من خلال المحافظة على استدامة الموارد ودعم " الشارقة مدينه صحية " من خلال الحرص على خفض الإنبعاثات الكربونية الناتجة من طباعة و نقل الفواتير و زيارة المشتركين لمكاتب دفع الفواتير بمختلف أنواع المواصلات..

 

متى تعتزم الهيئة إصدار فاتورة إلكترونية و إيقاف التعامل مع الفاتورة الورقية؟

يتم إصدار الفاتورة الخضراء تلقائيا بعد تحديث البيانات وسيتم إيقاف التعامل مع الفاتورة الورقية إعتبارا من يناير 2017.

 

ما الذي يميز الفاتورة الخضراء وما هي فوائدها ؟

1-    سرية وأمن المعلومات.

2-    ضمان وصول الفواتير شهريا الكترونيا.

3-    دعم استدامة الموارد الطبيعية مثل الاشجار.

4-    المساهمة في الحفاظ على البيئة والحد من النفايات والانبعاثات الكربونية.

5-    تمكين المشترك من تصفح الفاتورة والاطلاع على سجل كامل لجميع فواتيره الشهرية.

6-    إمكانية الدفع الكترونيا في اي مكان وزمان و بأمان.

 

-كيف يمكن دفع الفاتورة الخضراء ؟

يمكن دفع الفاتورة عن طريق :

1-    تطبيق سيوا الذكي أو بوابة الهيئة الالكترونية

2-    أجهزة الدفع الالكتروني

3-    مراكز الصرافة

4-    البنوك

5-    مجموعة بريد الإمارات

6-    مراكز الخدمة

 

كم عدد المشتركين لدى الهيئة ؟ وكيف يستطيع المشترك تحديث بياناته ؟

عدد المشتركين 450 ألف مشترك تقريبا

ويستطيع المشترك تحديث بياناته عن طريق الأتي:

1-    التحديث الإلكتروني عن بوابة الهيئة الالكترونية: 

اضغط هنا 

2-    إرسال رسالة بريد إلكترونية على البريد regsupport@sewa.gov.ae مزودة بالتالي:

  • معــــــرف الحســــــــاب
  • رقم الهوية الامـــــاراتية (بدون رمز(
  • رقم الهاتف المتحـــــرك
  • عنوان البريد الإلكتروني

الوثائق المطلوبة :

  • نسخة من الهوية الاماراتية (من الامام والخلف(

3-    زيارة أحد مراكز الخدمة الخاصة بالهيئة، ) 7 مراكز في مدينة الشارقة)

  • إدارة المتابعة
  • مركز الجزات
  • مركزالمجاز
  • مركز بودانق
  • مركزالصناعية
  • مركزحلوان
  • مركز خدمة المشتركين بالعرب مول
  • بالإضافة إلى المراكز في مدينتي خورفكان وكلباء

4-    الاتصال على مركز الاتصال الخاص بالهيئة على الرقم 991