aboutus

الأسئلة المتكررة

التسجيل في بوابة هيئة كهرباء ومياه الشارقة للخدمات الإلكترونية :


كيف يمكنني التسجيل في بوابة الخدمات الإلكترونية؟


1. زيارة بوابة الهيئة للخدمات الإلكترونية على الرابط التالي: eservices.sewa.gov.ae/sites/anon/en/Pages/Registration.aspx و البحث عن واحد من الاثباتات الشخصية التالية:

أ- رقم الهوية الإماراتية.
ب- رقم جواز السفر (فقط لمشتركي دول مجلس التعاون الخليجي).
ج-رقم الضمان الإجتماعي.
د- رقم السجل التجاري  (رقم الرخصة التجارية).

2. عند العثور على البيانات الخاصة بك توجه إلى تسجيل الدخول و دون التفاصيل التالية (اسم المستخدم، كلمة المرور المفضلة لديك).
3. بعد الانتهاء من القراءة والموافقة على الشروط والأحكام انقر على تسجيل.

 


 

لماذا لا يمكنني العثور على بياناتي الخاصة (رقم الهوية الإماراتية، رقم الرخصة التجارية، رقم جواز السفر، الخ) عندما كنت ابحث عنها في استمارة التسجيل؟


للتسجيل في بوابة سيوا للخدمات الإلكترونية ، تحتاج إلى تحديث المعلومات الخاصة بك في نظام الهيئة من خلال :

 

1. تحديث بياناتك عن طريق خدمة تحديث الملف الشخصي على الرابط:

 اضغط هنا

 

2. إرسال بريد إلكتروني إلى REGSUPPORT@SEWA.GOV.AE

 

     مع ذكر التفاصيل التالية:-

  • رقم الحساب
  • رقم الهوية الاماراتية (بدون شرطات)
  • رقم الهاتف
  • عنوان البريد الإلكتروني

     المستندات المطلوبة:

  • نسخة من بطاقة الهوية  (الخلفي والأمامي).
  • نسخة من الرخصة التجارية للمشتركين من الفئة التجارية أو الصناعية.

 

 

3. قم بزيارة أقرب مركز من مراكز خدمة المشتركين لتحديث بياناتك الشخصية الخاصة بحسابك

 

4. اتصل بمركز الاتصال الخاص بنا على 991 وسيقوم موظفو المركز بمساعدتك في تحديث بياناتك

 

 

لقد حدثت بياناتي مع الهيئة ولكن، عند  البحث عن تفاصيل الهوية في بوابة الخدمات الإلكترونية، يظهر لي تنبيه "بأن الرقم غير موجود"  ماذا أفعل؟


 أ-  يرجى التأكد من أن الرقم التي أدخلته لا يحتوي على أي من الرموز التالية (-، _، /، الخ).
ب-  يرجى التأكد من أنك قد قمت بتزويد رقم الهوية الخاص بصاحب الحساب في حال التسجيل لشخص قريب أو للزوج / الأم / الأب.

 



لقد حدثت معلوماتي ومع ذلك، فإن الموقع يعطيني رسالة خطأ "تحتاج إلى الاتصال بخدمة المشتركين الخاصة بالهيئة وتحديث عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك". ماذا أفعل؟


 يمكنك تحديث بياناتك بإحدى الطرق أدناه:

 أ- إرسال رقم الحساب، رقم الهوية الإماراتية أو الرخصة التجارية وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف الذي تود تحديثهم إلى REGSUPPORT@SEWA.GOV.AE

ب-  زيارة إحدى مراكز خدمة المشتركين الخاصة بالهيئة وتحديث ملفك الشخصي.

ج-  اتصل على 991 واطلب تحديث الملف الشخصي.

 


 

حاولت تسجيل الدخول عدة مرات لكنني لم أستطع الدخول على حسابي؟


قد يتم قفل حسابك الإلكتروني بسبب تخطيك عدد المحاولات الفاشلة للدخول على الحساب، لذا يرجى إرسال طلب إعادة تفعيل الحساب على صفحة الاتصال بنا واختيار الخدمات الإلكترونية: www.sewa.gov.ae/en/contactus.aspx
 

في حال كنت قد نسيت كلمة المرور الخاصة بك ولم تكن قادرا على تسجيل الدخول، يرجى استخدام النموذج نسيت كلمة المرور في هذه الصفحة: eservices.sewa.gov.ae/sites/anon/en/Pages/ResetPwd.aspx لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.

 


 

لقد نسيت كلمة السر، كيف يمكنني الحصول عليها؟


يرجى زيارة الصفحة التالية لاستعادة كلمة السر الخاصة بك

 eservices.sewa.gov.ae/sites/anon/en/Pages/ResetPwd.aspx 

واتبع الخطوات التالية لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك:

أ-  سوف تتلقى رسالة بريد إلكتروني يحتوي على رابط حيث يجب الضغط عليه أو نسخه و لصقه في صفحة البحث الخاصة بك.
ب- ثم ستتلقى رسالة بريد إلكتروني أخرى مع كلمة المرور التي ستمكنك من الدخول.
ج-  وبمجرد تسجيل الدخول باستخدام كلمة مرور عشوائية، يرجى التأكد من إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك بالضغط على تغيير كلمة المرور و هذا بعد تسجيل الدخول.

 


 

قمت تثبيت تطبيق الهيئة SEWA الذكي، ,و لكن لا أستطيع الدخول على الحساب للدفع؟

 

لاستخدام كافة خاصيات التطبيق الذكي يجب أن يكون المستخدم قد قام بالتسجيل مع حساب سيوا للخدمات الإلكترونية، للمزيد من التفاصيل يرجى زيارة الصفحة التالية، اضغط هنا