aboutus

إسألني

 

الفواتير:
+
1. كيف يمكنني الاستفسار عن فواتيري؟

 

 

يمكنك الاستفسار عن فاتورتك من خلال الخيار المدرج أدناه:

  • الموقع الإلكتروني ، اضغط هنا
  • تطبيق سيوا  الذكي ، اضغط هنا 
  • مركز الاتصال على الرقم 600566665
  • قنوات البنك ومراكز الصرافة ، اضغط هنا للحصول على قائمة البنوك
  • مراكز إسعاد المشتركين
  • اجهزة الدفع الخاصة باتصالات

 

2. كيف يمكنني معرفة دورة الفاتورة ؟ 

 

تنقسم دورات الفاتورة إلى 4 دورات كما هو موضح أدناه:

 

قراءة العداد

تاريخ إصدار الفاتورة

تاريخ الاستحقاق الاخير

دورة الفاتورة

قراءة العداد تتم من 1 حتتى 7 من كل شهر

تاريخ 7 من كل شهر

14 يوم من تاريخ اصدار الفاتورة

1

قراءة العداد تتم من 8 حتى 14 من كل شهر

تاريخ 14 من كل شهر

14 يوم من تاريخ اصدار الفاتورة

2

قراءة العداد تتم من 15 حتى 21 من كل شهر

تاريخ 21 من كل شهر

14 يوم من تاريخ اصدار الفاتورة

3

قراءة العداد تتم من 22 حتى 28 من كل شهر

تاريخ 28 من كل شهر

14 يوم من تاريخ اصدار الفاتورة

4

 

 

 

3.ما هي الطرق المتاحة لدفع فواتير الاستهلاك؟

 

 

4. ما هي رسوم الدفع من خلال (البنوك وبطاقات الائتمان)؟

 

  • بالنسبة للدفع المباشر من حساب البنك، يتم إضافة مبلغ وقدرة 10 دراهم كرسوم معرفة لكل عملية دفع.
  • بالنسبة للدفع النقدي المباشر في مراكز الخدمة يتم إضافة مبلغ وقدرة 10 دراهم كرسوم معرفة.
  • بالنسبة لبطاقات الائتمان ، هناك رسوم على النحو التالي:
  • 1.25٪ من المبلغ الإجمالي لمدفوعات بطاقات الائتمان من خلال بوابة الخدمات الذكية و تطبيق SEWA
  • 1.10٪ من المبلغ الإجمالي لمدفوعات بطاقات الائتمان في قنوات الدفع لدى SEWA (مركز سعادة المشتركين ، مراكز الصرافة)
  • 1.75% عند الدفع عبر أجهزة الدفع الآلي الخاصة بالهيئة

 

 

5. كيف يتم تسليم فواتير الهيئة؟

 

  • خدمة الاستعلام الخاصة بالفواتير وعرضها ودفعها عبر الانترنت باستخدام الموقع الإلكتروني أو القنوات البنكية من خلال حساب مصرفي موجود لدى البنك المعني
  • عبر الرسائل النصية القصيرة والبريد الإلكتروني وإشعارات تطبيق الهيئة الذكي عندما تكون فاتورتك الشهرية متاحة للعرض والدفع عبر الانترنت. ولا توجد رسوم إضافية مرتبطة بهذه الخدمة

 

6. ماهو الحد الأدنى والحد الأقصى للمبلغ الذي يمكنني دفعه لفاتورتي؟

يجب دفع الفاتورة الأستهلاكية بالكامل، مع مراعاة الاستهلاك الغير طبيعي ويتم تحديده من خلال لجنة مختصه بذلك للحصول على الحد الأدنى.

 

7. هل من الممكن عدم التسجيل كمستأجر والاتفاق مع المالك على سداد الفواتير على حسابه؟

 

لا، لايجوز الاشتراك بخدمات الهيئة من دون عقد إيجار فعال. في حال كنت مستأجراً، وكانت الفاتورة لازالت باسم مالك العقار، فقد تفرض مخالفة للقواعد واللوائح المتبعة في الهيئة على مشترك الخدمة.


 

8. لقد أكملت عملية التسجيل، متى سسيتم تفعيل اشتراكي؟

 

يتم تفعيل الاشتراك خلال 24 ساعة بعد دفع مبلغ التأمين حسب نوع العقار وتوثيق عقد الإيجار من بلدية الشارقة.

 

9. لقد دفعت فاتورتي في الوقت المحدد، ولكن تم تطبيق الرسوم خاصة بالسداد المتأخر على فاتورتي؟

 

يتم تطبيق رسوم السداد المتأخر بشكل تلقائي في حال لم يتم تسوية المبلغ المستحق في تاريخ استحقاق كل فاتورة وهو 14 يوم من تاريخ اصدار فاتورة الاستهلاك

 

10. هل يمكنني الدفع مقدماً؟

 

بشكل عام، من المستحسن دفع الفاتورة الخاصة بك مقدماً، فعلى سبيل المثال دفع مبلغ أكبر من المستحق بحيث يتم تحويل المبلغ إلى حسابك بشكل إيداع، وعندما تحصل على فاتورتك الشهرية يتم خصم الفاتورة من المبلغ المودع في حسابك. وذلك خاصةً إذا كنت تخطط للسفر إلى الخارج لفترة طويلة، ينصح بدفع فاتورتك مقماً حتى لا يتم قطع الخدمات بسبب عدم دفع المبلغ المستحق.

 

11. هل توجد ضريبة مضافة؟

 

اعتباراً من 1 يناير 2018، يتم تطبيق قانون ضريبة القيمة المضافة للمادة 2017/8 واللوائح التنفيذية في دولة الإمارات العربية المتحدة. توجب على الهيئة الامتثال لأحكام القانون، وبذلك تخضع فواتير الاستهلاك لقيمة 5% من المبلغ الكامل مضافة في الفاتورة اعتباراً من 1 يناير 2018، وفقاً لقانون ضرييبة القيمة المضافة المذكورة اعلاه ويتم تسديدها لهيئة الضرائب

 

 

 

تسجيل الموردين:

+

 

1. كيف يمكنني التسجيل كمورد لدى الهيئة؟ 



يمكن للعملاء إرسال المستندات التالية لبدء الخطوة الأولى من التسجيل:

  • خطاب موجه إلى: رئيس هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، مع تضمين المحتوى: معلومات عن أنشطة الشركة، المنتج، أو المشروع
  • نسخة من الرخصة التجارية
  • نسخة من شهادة غرفة التجارة.
  • ملف الشركة.
  • شهادة من المرافق الأخرى (مثل هيئة كهرباء ومياه دبي ،الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء ، شركة أبوظبي للتوزيع )
  • الموافقات من البلدية والدفاع المدني ، إن وجدت.


2. كم يوما تستغرق اجراءات  التسجيل كمورد؟
 


تستغرق عملية التسجيل والموافقة من يومين عمل إلى 7 أيام عمل بما في ذلك إصدار البطاقة والشهادة



3. كم هي رسوم التسجيل كمورد لدى الهيئة؟



قد تختلف الرسوم لكل شركة على حسب موقعها ومنتجاتها ومعاملاتها التجارية السابقة وغيرها من البروتوكولات المخصصة لهذا الجزء.

 

 

 

4. أين وكيف يتم  التقديم؟



يجب تقديم المستندات أعلاه في قسم التسجيل بمكتب حلوان (نسخة ورقية) أو إرسالها على البريد الإلكتروني  registration.section@sewa.gov.ae

 

العدادات  (الكهرباء والمياه والغاز):

+

 

1. ما هي الاجراءات المتبعه لطلب فحص عداد الكهرباء والماء؟



من خلال مركز خدمة المشتركين المخصص لمنطقتك، سوف يستغرق تنفيذ الطلب 3 أيام عمل لفحص واختبار العداد.



2. كيف يتم معرفة العداد إذا كان معطل ؟



من خلال مراقبة استهلاك كل قراءة عداد المتوفرة في الفاتورة الشهرية أو عن طريق زيارة أي مركز خدمة مشتركين.



3. كيفية الإبلاغ عن أعطال العدادات؟



من خلال زيارة أي مركز خدمة مشتركين، سيستغرق طلب الفصح 3 أيام عمل للاختبار وإعداد التقارير.



4. كيفية التقدم بطلب لتغيير العدادات؟



من خلال زيارة مركز اسعاد المشتركين المخصص لمنطقتك ، سيستغرق الأمر 3 أيام عمل للاختبار وإعداد التقارير.



5. كم هي الرسوم؟



هذه الخدمة مجانية في حالة تلف العداد بسبب الشركة المصنعة ، ولكن سيتم فرض رسوم على الأضرار المادية والمقصودة.



6. ما هي إجراءات نقل العداد خارج المنزل؟



تحتاج إلى تقديم طلب لتحويل عداد في مركز خدمة المشتركين المرتبط بمنطقتك

 

 

 

 

الغرامات :

 

+

 

 

1.لماذا حصلت على غرامه ؟



يتم فرض غرامة على الشخص أو الشركة نتيجة انتهاك الأنظمة والقوانين التي تفرضها الهيئة



2. أين يتم  دفع الغرامة؟

 

لدى مراكز خدمة المشتركين

 

 

 

 

التدريب في سيوا :

 

+

 

1. كيف يطبق التدريب في هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة؟



يجب على المتدرب تقديم خطاب رسمي إلى رئيس الهيئة، والذي يحتوي على نوع ومجال التدريب الداخلي بالإضافة لذكر فترة التدريب.



2. أين يمكن تقديم طلب  التدريب في الهيئة؟
 

من خلال تقديم الخطاب الرسمي عبر البريد الإلكتروني إلى student.training@sewa.gov.ae أو تسليمه إلى قسم التدريب في المكتب الرئيسي لـلهيئة.



3. من هم المؤهلون للحصول على التدريب؟



الطلاب الجامعات في المجالات التالية:

  • الادارة
  • تكنولوجيا المعلومات
  • الهندسة المكيانيكة وتخصصاتها
  • الهندسة الكيميائية وتخصصاتها
  • الهندسة الكهربائية وتخصصاتها
  • الطاقة المتجددة
  • الطاقة الكهرومائية

 

4. هل هو فقد للمواطنين أو يمكن للمقيمين التقديم على التدريب؟



لكل من المواطنين والمقيمين


5. كم عدد الشهور المسموح بها للتدريب؟


من 6 أسابيع إلى 8 أسابيع


 


 

 

 

 

 

خدمة المشتركين العامة:

 

+

 

1. كم عدد مراكز خدمة المشتركين لدى الهيئة في الشارقة؟



يوجد 8 مراكز لخدمة المشتركين في الشارقة ، وهي:

  • مركز الجزات
  • مركز بو دانق
  • مركز حلوان
  • مركز المجاز
  • مركز المنطقة الصناعية
  • مركز التعاون
  • مركز مويلح
  • مركز الرحمانية


 



2. ما هي أوقات عمل مراكز خدمة المشتركين في الأيام العادية؟

 

  • جميع المراكز من الساعة 7:30 وحتى 8:30 مساءً الاثنين - الخميس
  • السبت والأحد 8 صباحاً - 10:00 ظهراً
  • مركز حلوان 7/24 أيام الاسبوع

 



3. كيف يمكنني الوصول إلى خدمة المشتركين لأية شكاوى واستفسارات؟

  • تقديم الشكاوى على موقع الهيئة الإلكتروني
  • تقديم الشكاوى على تطبيق سيوا الذكي 
  • زيارة أقرب مركز خدمة مشتركين
  • عبرالاتصال بمركز الاتصال 600566665

 

4. ماهو رقم مركز الاتصال؟



اتصل بنا على 600566665 مخصص للخدمات فقط أما للحلات الطارئة التواصل على 991



5. ما هي اوقات العمل في رمضان لمكاتب خدمة المشتركين؟

 

  • أوقات رمضان من 8:00 صباحاً - 5:30 مساءاً
  • السبت والأحد 9 صباحاً - 2:30 ظهراً

 


6. هل يوجد ارقام للخط الساخن لحالات الطوارئ؟

اتصل بنا 991 

 


7. أنا مشترك لدى الهيئة، وأود أن انتقل إلى وحدة عقارية أخرى في نفس المبنى أو مبنى جديد. هل أقوم بتحديث حسابي الحالي أم يتوجب علي التسجيل مرة أخرى؟
 

نعم يجب إغلاق الحساب القديم وإنشاء حساب جديد إذا كنت تنتقل إلى وحدة أخرى من نفس المبنى أو مبنى جديد، يتوجب عليك إنهاء عقد الإيجار السابق وتسجيل عقد الإيجار للسكن الجديد



8. لدي العديد من الحسابات المختلفة. كيف يمكنني مشاهدتها معًا؟
 

يمكنك عرض الفواتير الخاصة بحسابات متعددة عبر خدمة حسابك مع سيوا والمتوفرة في الموقع وعلى التطبيق الذكي.



9. كيف يمكنني إجراء تغييرات على معلومات حسابي؟



يمكنك تغيير الملف الشخصي الخاص بك عبر خدمة تحديث الملف الشخصي من خلال الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي أو الاتصال على مركز الاتصال 60566665 أو عبر مكاتب الخدمة مع ارفاق الوثائق المطلوبة. 

 

 

الخدمات الالكترونية :

+

 

1. كيفية التسجيل للحصول على الخدمات الإلكترونية؟

 



يمكنك التسجيل عبر الإنترنت للحصول على خدمات سيوا الإلكترونية من خلال موقع الهيئة الرسمي (www.sewa.gov.ae) أو التطبيق الذكي (SEWA) المتوفر على كل من Google Play و Apple Store من خلال توفير معرف الهوية الإماراتيه أو رقم الرخصة التجارية ، ثم إدخال اسم المستخدم  وكلمة المرور المرغوبة من قبلك ستتلقى رسالة نصية للتحقق من صحة رقم هاتفك المتحرك المسجل وبريد إلكتروني للتفعيل على عنوان بريدك الإلكتروني المسجل لدى الهيئة. في حال لم تكن متأكدًا مما إذا كنت قد قمت بتحديث ملفك الشخصي وذلك بتزويد عنوان بريدك الإلكتروني و الهاتف المتحرك ، يمكنك تحديثه مباشرة على الموقع أو التطبيق الذكي SEWA  وذلك باستخدام خدمة تحديث الملف الشخصي وتزويد التفاصي.



2. ما هي متطلبات التسجيل؟



لتحديث الملف الشخصي لدى الهيئة يجب تزويد التالي :

  • رقم الهاتف المتحرك  ويعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة
  • عنوان بريد إلكتروني صحيح
  • الهوية الاماراتية  لمشتركي الخدمة (للقطاع السكني)
  • الرخصة التجارية لمشتركي الخدمة (للقطاع التجاري أو الصناعي)


 



3. كيف يمكنني التسجيل؟

  • موقع الهيئة الإلكتروني.
  • تطبيق SEWA الذكي متوفر على Google Play AND Apple Store .



4. ما هي فوائد استخدام الخدمات الإلكترونية؟

 

  • إدارة حسابك مع الهيئة في أي مكان وزمان لدفع الفواتير وطلب الخدمة عبر الإنترنت
  • التحقق من احصائيات الاستهلاك وطلبات الخدمة
  • التحقق من الفواتير السابقة والمدفوعات السابقة
  • متابعة طلبات الخدمة وحالتها
  • إدارة الحسابات وتحديث الملف الشخصي الخاص بك مع الهيئة
  • تلقي الفواتير عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة


5. ماذا أفعل إذا نسيت اسم المستخدم الخاص بي؟



يمكنك استخدام خدمة "نسيت اسم المستخدم/ كلمة السر" على الموقع الإلكتروني أو تطبيق الهيئة، وتزويد معرف المشترك الخاص بك (معرف المشترك في الفاتورة) وعنوان البريد الإلكتروني للحصول على تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك.

 



6. كيف يمكنني تغيير كلمة السر الخاصة بي؟
 

إذا نسيت كلمة المرور ولم تتمكن من تسجيل الدخول ، يمكنك استخدام خدمة "نسيت اسم المستخدم/ كلمة السر" على الموقع الإلكتروني أو تطبيق الهيئة ، وقم بتقديم اسم المستخدم وعنوان البريد الإلكتروني لإعادة تعيين كلمة السر الخاصة بك. في حالة الرغبة في تغيير كلمة السر ، يمكنك استخدام خيار تغيير كلمة السر بعد تسجيل الدخول من القائمة الجانبية.



7. أي نصائح حول إنشاء كلمة سر خاصة بحسابي مع الهيئة؟

 

  • يجب أن تكون كلمة السر مكونة من الحروف والأرقام مع رمز خاص
  • يجب ألا تقل عن 6 أحرف


8. في حالة وجود انقطاع أو عطل مؤقت للموقع الإلكتروني، التطبيق الذكي او بوابة الخدمات الإلكترونية ، ما هي الطرق الأخرى  الأخرى التي يمكنني استخدامها للاستعلام ودفع الفاتورة؟



يمكنك الدفع من خلال قنوات الدفع الأخرى الخاصة بنا .



9. كيف يمكنني عرض لدفعات السابقة الخاصة بي؟
 

  • يمكنك عرض الدفعات السابقة الخاصة بك بعد تسجيل الدخول إلى حسابك مع الهيئة وذلك من خلال النقر على الدفعات السابقة.
  • كذلك يمكنك عرض الدفعات بتزويد رقم المشترك في الخدمة في موقع الهيئة.
  • الدفعات السابقة على تطبيق الهيئة الذكي  

 

10. ماهي القنوات الموفرة لتقديم الشكاوي؟

 

  • نموذج الشكاوى في موقع الهيئة الإلكتروني
  • مركز الاتصال 600566665
  • الواتساب 600566665
  • تطبيق سيوا الذكي

 

الشكاوى والاستفسارات:

 

+

 

1.كيف يمكن  تقديم شكوى؟
 

يمكنك تقديم الشكوى عن طريق استخدام قنوات الشكاوى الخاصة بنا من خلال تقديم اسمك ورقم هاتفك المتحرك وحسابك (إذا كانت المشكلة متعلقة بحسابك).



2. ما هي القنوات الموفرة لتقديم الشكاوى؟

 

  • نموذج الاستفسارات والشكاوى في موقع الهيئة الإلكتروني ، اضغط هنا لتقديم شكوى
  • الاتصال بالطوارئ 991  للاستفسارات 600566665
  • مراكز خدمة مشتركين الخدمة ، اضغط هنا للاطلاع على المواقع

 

3. كم المده المحدده  للرد على الشكوى؟



ذلك يعتمد على نوع الشكوى المقدمة.

 

 

محطة شحن السيارات EV :

 

+

 

أعلنت هيئة كهرباء ومياه الشارقة في أكتوبر 2017 عن محطات شحن السيارات. ما هو التقدم الذي تم إحرازه حتى الآن؟

افتتحت هيئة كهرباء ومياه الشارقة ، أول محطة شحن للسيارات الكهربائية ، مدعومة بألواح شمسية تعمل بنظام اللوائح الشمسية ، بما يتماشى مع هدفها المتمثل في تعزيز التنمية المستدامة والحفاظ على الموارد الطبيعية.



2. ما هي الأهداف المخطط لها لهذا المشروع من أجل التنمية المستدامة في الشارقة؟



تعد البنية التحتية لشركة EV Green Charger واحدة من ثلاث مبادرات ذكية أطلقتها الهيئة تماشياً مع توجهها الاستراتيجي نحو الاستدامة وتقليل البصمة البيئية (TBL03) وتمكين المدينة الذكية (IP09) ودعم مدينة المحافظة على الاستدامة في الشارقة.

وقد كانت الفرصة الرئيسية التي استفادت منها الشارقة لتحقيق هذه المبادرة هي التوجه الاستراتيجي الواضح في مدينة الشارقة المستدامة لخطة الاستدامة 2020 والتي تتوافق مع رؤية الإمارات 2021.



3. ما هي الأنواع المختلفة لشحنات EV الخضراء؟

 

  • التكنولوجيا المتنامية والتحسن السريع ، هناك ثلاثة أنواع من أجهزة الشحن ، شاحن سريع ، شاحن عام و Wall Box.
  • يوفر Fast Charger شحنًا بنسبة 80٪ في مدة زمنية تمتد من 20 إلى 45 دقيقة حسب نوع السيارة وقدرة البطارية. يتم تثبيت معظم هذه الخدمات في محطات البنزين.
  • الشاحن العام (مخرج مزدوج) يوفر الشحن الكامل خلال ساعتين إلى أربع ساعات ، اعتمادًا على نوع السيارة وقدرة البطارية.
  • يوفر Wall Box (مخرج واحد) شحنًا كاملاً في مدة زمنية تمتد من 2 إلى 4 ساعات ، اعتمادًا على نوع السيارة وقدرة البطارية.


4. أين سأجد المساعدة في استخدام خدمة الشاحن الأخضر؟
 

يمكن للمشتركين الاتصال بمركز الاتصال الخاص بالهيئة على الرقم 991. للحصول على المساعدة حول EV Green Chargers. بالإضافة إلى أن نقاط الشحن سهلة الاستخدام وتحتوي على إرشادات مرفقة بالجانب حول كيفية استخدامها.



5. هل يمكن الوصول إلى الشاحن الأخضر EV على مدار 24 ساعة؟



شواحن EV الخضراء الموجودة بقرب المبنى الرئيسي للهيئة في الشارقة ، متوفرة طوال أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة. بالإضافة إلى توفر شاحن EV الأخضر في محطات الوقود والمواقع العامة الأخرى ، بشكل متاح على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.



6. أين يمكنني شراء سيارة كهربائية في الشارقة وبأي تكلفة؟



يرجى الاتصال في وكلاء السيارات لمعرفة مدى توافر السيارات الكهربائية وكلفتها حيث أن الأسعار تختلف بالنسبة للمركبات. منذ إطلاق مبادرة الشاحنة الخضراء SHARJAH EV ، ازداد الطلب ، مما أدى إلى توفير المزيد من طرازات EV من قبل الموردين.




7. ما هو النطاق النموذجي للسيارة الكهربائية؟



يعتمد نطاق السيارة الكهربائية على سعة البطارية ونوع السيارة ، وعادةً ما يتراوح بين 120 كم و 500 كم.



8. ماذا يحدث إذا نفدت بطاريتي قبل وصولي إلى نقاط الشحن؟
 

كما هو الحال مع أي مركبة ، يتحمل السائقون مسؤولية ضمان حصولهم على شحن كافي للرحلة. توفر جميع المركبات الكهربائية معلومات لسائقيها حول كمية الشحن المتبقية في لوحة أجهزة السيارة.



9. ما هي مركبة الهجين؟



تحتوي المركبة الهجينة على محرك بنزين منتظم وبمحرك كهربائي إضافي. يمكن أن تعمل هذه السيارة إما على البنزين أو البطاريات أو كليهما في نفس الوقت. كما أن لديها قابس لشحن البطاريات على متنها ويمكن أن تعمل على الوضع الكهربائي بشكل كامل مع نطاق محدود.



10. هل يمكن للجميع استخدام شاحن الشارقة الأخضر؟

 

شواحن الشارقة EV Green Chargers مفتوحة لجميع حاملي بطاقة الشاحن الأخضر التي يمكن الحصول عليها من خلال التسجيل وإعداد حساب خاص في مركز خدمة المشتركين في الشارقة.


11. كيف يمكنني معرفة متى يتم شحن سيارتي الكهربائية بالكامل؟
 

تحقق من الشاشة الموجودة في محطة الشحن أو مؤشر شحن البطارية على شاشة سيارتك. سيخبرك أي منهما عند اكتمال جلسة الشحن.

 

12. هل يمكنني إيقاف عملية الشحن قبل اكتمالها؟



نعم. يمكنك إيقاف الشحن في أي وقت باتباع الإرشادات الموجودة على الشاحن.



13. هل يمكنني شحن البطارية حتى لو لم تكن فارغة؟
 

نعم ، يدير نظام إدارة بطارية السيارة الكهربائية بشكل فعال تسليم الشحنة لضمان أقصى عمر للبطارية. فقط قم بتوصيله واترك السيارة تقوم بالباقي.



14. كم يكلف شحن سيارة كهربائية واحدة؟
 

تعتمد تكلفة شحن السيارة الكهربائية على الطاقة اللازمة لشحن البطارية ، والتي ترتبط ارتباطًا مباشرًا بسعة البطارية في السيارة واستخدامها بواسطة مالك السيارة. ومع ذلك ، فإن السعر لكل كيلو واط ساعة (كيلوواط / ساعة) لشحن سيارة كهربائية في نقاط الشحن العامة هو 29 فلس لكل كيلوواط / ساعة. إذا قمت بشحن سيارتك في المنزل ، فسيتم تطبيق معدل الكهرباء السكنية القياسية.

 


15. كيف يمكنني شحن سيارتي الكهربائية في المنزل؟ و كم يكلف؟
 

يمكن تثبيت أجهزة الشحن المنزلية في أماكن سكن المشتركين وذلك خلف عداد الكهرباء ، مثل أي أجهزة منزلية أخرى. عند شحن السيارة في المنزل ، تتم إضافة الكهرباء المستخدمة إلى فاتورة الهيئة العادية بمعدلات الكهرباء السكنية العادية.

 

 

طلب منحه دراسية من الهيئة:

+

 

1. كيفية التقديم على طلب للحصول على منحة دراسية؟



يمكن لخريجي الثانوية العامة التقدم بطلب للحصول على منح دراسية من خلال الموقع الرسمي للهيئة



2. أين يمكن التقديم  للحصول على منحة دراسية؟



يمكنك التقديم  من خلال الموقع الرسمي لهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة.


3. من يحق له الاستفادة من المنح الدراسية؟



خريجي الثانوية في إمارة الشارقة بنسبة 85٪



4. ما هي المتطلبات؟

  • صورة شخصية
  • الرقم الجامعي
  • الشهادة الثانوية
  • شهادة راتب ولي الأمر
  • الجواز ساري المفعول
  • خلاصة القيد
  • الهوية


 



5. هل هناك أي درجة يتوجب الاحتفاظ بها بعد الحصول على المنحة الدراسية؟
 

الحفاظ على معدل لايقل عن 2.2 على مدى العام الدراسي.